الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

هام جدا من ادمن العسكرى

قال “أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلي للقوات المسلحة” أن “ليون بانيتا” وزير الدفاع الأمريكي أجري اليوم الجمعة مكالمة هاتفية بالفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع, تناقشوا خلالها أزمة الفيلم الأمريكي المسيء للرسول محمد صلي الله عليه وسلم.
وقال أدمن العسكري أن اللقاء المكالمة أكدت “أن الفيلم المسيء يعد عدواناً على الإسلام ويستهدف النيل من العلاقات بين البلدين واصفاً الفيلم بالمقزز وأنه لا يعبر إلا عن رأي من صنعه”, كما أشار إلى أن الشعب الأمريكي وقيادته تحترم جميع الأديان السماوية وخاصة الدين الإسلامي مشدداً على أهمية التصدي لمثل هذه الأفعال المسيئة.
وأشار الأدمن إلي أن وزير الدفاع الأمريكي عبر عن تفهمه لحالة الغضب التي تجتاح الشارع المصري وقدم شكر الإدارة الأمريكية على الجهود الأمنية المبذولة لحماية البعثة الدبلوماسية الأمريكية في مصر والتي تمثل رسالة طمأنة على أرواح أعضاء البعثة, وأنه أشار إلي أن هذا الاتصال الهاتفي يأتي في إطار حزمة من الإجراءات الأمريكية التي تستهدف الإشادة بقوة العلاقات ومتانة الشراكة بين البلدين والتي كانت محور الاتصالات التي تمت مع السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء.
وأضاف الأدمن أن المكاملة أكدت علي عدة أمور أبرزها ” الحرص الكامل للولايات المتحدة الأمريكية على تدعيم وتنمية العلاقات العسكرية بين البلدين, ووقد أكد القائد العام للقوات المسلحة على الآتي بعد خلال الاتصال الهاتفي الرفض الكامل للإساءة للرسول الكريم مطالباً الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة وضع ضوابط قانونية لمنع الإساءة لأديان السماوية.
وأكد الأدمن أن قائد القوات المسلحة قال في المكالمة أنه يرفض العنف بكافة أشكاله والتزام مصر الواضح بحماية البعثة الدبلوماسية الأمريكية على أراضيها وتوفير القوات الأمنية الكافية لتأمين مقار البعثة بشكل كامل, والحرص الكامل على تدعيم وتنمية العلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية تحقيقاً للمصالح المشتركة بين البلدين .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – “أدمن العسكري”: وزير الدفاع الأمريكي أتصل بقائد القوات المسلحة لمناقشة أزمة “الفيلم المسيء”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق